أسئلة دينية

لماذا كل الانبياء رجال وليس نساء

لماذا كل الانبياء رجال وليس نساء

لماذا كل الانبياء رجال

الكثير من الاشخاص يتسائلون بشكل عام لماذا اختار الله عز وجل أن يكون كل الانبياء من الرجال فقط وليس من النساء ،وهناك العديد من الإجابات التي قال بها الشيوخ وثبتها واليوم سنعرض لكم لماذا اختار الله عز وجل الانبياء بأن يكونوا رجال.

قال الله تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالاً نُوحِي إِلَيْهِمْ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى)[يوسف:109].

اختار الله الانبياء رجال لانهم اكثر تحمل مشاق الدعوة والهداية إلى الله عز وجل ،ويكونو اكثر صبر بطبع من النساء في صبرهم على الاذى وكل ما قد يلحقه بهم بضرر أثناء هدايتهم, ولأن النساء مأمورات بعدم البروز ، بالقرار في البيوت، والبعد عن الاختلاط بالرجال ،والنبوة أكبر من ذلك بكثير فقد تتطلب أكثر من ذلك صفات.

حيث ان جنس الرجال افضل من جنس النساء كما قال تعالى: (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ) [النساء:34].

حيث قيل في كتاب الله : (وَلا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبُوا وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً) [النساء:32].

وبالطبع هذا لا يمنع بأن تكون في نساء صفات أفضل من الرجل بكثير ، كما هو مشاهد ، فلكثير من النساء عابدات مطيعات يشكرون الله غير بعض الرجال التائهون في مضيعة الوقت في الملذات، إضافة إلى أن المرأة جعل الله تعالى من خصوصياتها أنها تحمل وتلد وترضع وتربي والكثير من تلك الأمور.

السابق
فوائد الثوم للجسم
التالي
لماذا لا تصلي الحائض

اترك تعليقاً