ارشادات

طريقة لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه بسرعة للرجال

طريقة لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه بسرعة للرجال

شعر كثيف وناعم للرجال

يهتم العديد من الشباب والرجال في شعرهم مواكبة للموضة أو للاهتمام بذات بشكل عام يحاولوا قدر المستطاع ان يصبح شعرهم ذا كثافة ونعومة لكي يلفتو الانتباه، أو لمظهر أكثر جاذبية، فيطرون احيانا ان يستخدمو المرطبات المكلفة لذلك، أو الوصفات الطبيعيّة في حال توفّرت لديهم الإمكانية، والوقت الكافي للانتظام على استخدامها، إلى جانب مراعاتها اتباع السلوكيات الصحيحة في العناية بالشعر،وفي مقالنا هذا نستعرض العديد من الطرق الرائعة والفعالة التي تجعل الشعر ذا ملمس ناعم وكثيف ايضا ،تابعونا.

طرق فعالة لتكثيف الشعر وتنعيمه

  • عدم تعرض الشعر للحرارة: عند تعرض شعرك للحرارة مثل السشوار وما شابه سيتعرض شعرك للتلف والجفاف ، ويُنصح بتجنب استخدام الماء الساخن عند غسل الشعر، ويرشد بأن يستخدم الماء الغير أسخن والافضل ان يكون من مياه الشرب حيث انها لا تحتوي على مواد مالحة ابدا، هذا يساعد بشكل كبير على تنعيم الشعر.

 

  • اتباع نظام غذائي صحي: النظام الغذائي له دور كبير جدا في تقوية الشعر وجعله بعيدا عن عرض التساقط ايضا، وزيادة معدل نموه بشكل كبير، ويوجد الكثير من الأغذية المفيدة جدا لتقوية الشعر وتكثيفه ،ومنها: الخضروات، والفواكه، إضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم.

 

  • تدليك الشعر: إن تدليك الشعر يساعد بشكل كبير على تنمية وتنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر وتغذيتها بشكل كبير جدا، وبالتالي تقوية بصيلات الشعر، وزيادة نموه، ويوجد الكثير من الزيوت التي ينصح بها للاستخدام تساعد على تقوية الشعر وتكثيفه وتنعيمه مثل: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون.

 

  • ترطيب الشعر: لكي تحصل على شعر ناعم وانيق وتضمن عدم جفافه وتساقطه عليك بترطيب من فترة لاخرى، وبالإمكان ترطيبه بشكل طبيعي، من خلال استعمال زيت الزيتون، أو زيت اللوز، أو العسل.

 

  • تمشيط الشعر يوميا: الكثير من الرجال يجهلون أهمية التمشيط رغم أنها لها دور كبير في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويجب مراعاة عدم تمشيط الشعر المبلل ابدا، حيث هذا يجعل الشعر تالف احيانا ومكسر، والحرص على عدم تمشيط الشعر لأكثر من دقيقتين ايضا.

 

  • غسل الشعر بانتظام: من المهم معرفته بأنه يجب عليك غسل شعرك ثلاث مرات في الأسبوع على أقل تقدير، حيث يقي ذلك من تراكم الأتربة في الشعر، والزيوت على فروة الرأس أيضا، والحرص على استعمال شامبو مناسب لنوع الشعر.

 

  • قص اطراف الشعر بانتظام: يجب عليك قص الشعر مرة كل فترة زمنية تقدر بثلاث أشهر، فذلك يُحفّز بُصيلات الشعر على النمو بطريقة صحية، وعلى الحفاظ عليه، وعدم تعرضه للتقصف او الذبلان او التجعد ايضا.
السابق
طرق تخفيف الوزن والكرش
التالي
طريقة تفتيح البشرة للرجال بسرعة

اترك تعليقاً