ارشادات

علاج الزكام عند الاطفال

علاج الزكام عند الاطفال

الزكام عند الاطفال

الزكام من المشكلات والأمراض العدائية المزعجة جدا لدى الاطفال والامهات ايضا، حيث ان الزكام يلحقه بعض الأمراض المعدية أيضا مثل ارتفاع درجة الحرارة، ونزلات البرد، والانفلونزا أيضا في بعض الأحيان، هذا ما يسبب الكسل والإزعاج للاطفال دائما ، وعدم الاستطاعة على التنفس بسبب اغلاق الانف الذي سببه الرشح والزكام، كما انه يستمر الطفل في العطس طوال اليوم وهذا سبب من أسباب انتشار العدوى، كما وانه هناك العديد من العلاجات التي تستطيع الما أن تفعلها في المنزل وتساعد ابنها في التخلص من الزكام، سنذكر بعضها في هذا المقال.

كيفية علاج الطفل من الزكام في المنزل

العسل: يصاحب الزكام في الكثير من المرات السعال والكحة، في هذه الحالة ينصح بشكل كبير استخدام العسل في حال شعرتي ان ابنك في حالة من السعال والكحة اعطي له العسل، فمثلا في كل صباح ملعقة من العسل، وأُخرى في المساء حتّى زوال الكحة، كما من الممكن ان تقوم بخلط العسل مع بعض الاعشاب المفيدة ايضا مثل عصير الزنجبيل، أو غلي الخليط مع ملعقتين من عصير الليمون وشربه.

الثوم: يعتبر عصير الثوم من المشروبات المفيدة جدا للتخلص من الزكام، ولكي تخففي قوة الثوم على طفلك، يتمّ تخفيفه بالقليل من الماء، ومن الممكن إضافة ملعقة من العسل على الخليط فانه مفيد جدا.

الحليب واللوز: الحليب واللوز مفيد جدا للتخلص من الزكام ،حيث انه يضاف الحليب الدافئ إلى خلط اللوز، ويُطلب من الطفل لعقها ثلاث، أو أربع مرات خلال اليوم، وهذا سيخفف بشكل كبير جدا من حدة الزكام على الطفل.

التدليك بالثوم وزيت الخردل: عليك بهذه الطريقة ايضا ،تسخين كمية قليلة من زيت الخردل مع بضع فصوصٍ من الثوم، بعدها يتمّ استعمال الخليط لتدليك صدر الطفل وظهره، ولا ننسى السطح الخارجي للحلق، وقدمي الطفل ايضا،وهذه ايضا من الطرق الفعالة بشكل كبير جدا في الحفاظ على جسم الطفل دافئا، وبالتالي مكافحة نزلات البرد بشكل كبير.

شراب ماء النانخة: من الطرق الفعالة جدا ايضا حيث يوجد الكثير من الطرق للعلاج من الزكام لكن موقع بوست بون يقوم بالبحث عن أفضل الطرق دائما ،قم بغلي بعض بذور النانخة، في كوبٍ من الماء، ثم يشرب الطفل خليط النانخة على مراحل.

الماء والملح: تكون هذه الطريق بخلط ملعقة كبيرة من الملح ،وتوضع في كوب من الماء الدافئ،ويترك الطفل يتغرغر بها لفترة، كما يُمكن عمل بخاخٍ للأنف من الماء والملح، لتخليص الطفل من أحتقان الأنف، وتسهيل سيلان المخاط والتخلّص منه سريعاً.

السابق
علاج القولون العصبي بالتفصيل
التالي
علاج السكر بالاعشاب

اترك تعليقاً