أمراض الحمل والولادة

علاج السعال الحاد بالاعشاب

علاج السعال الحاد بالاعشاب

السعال الحاد

بشكل عام أن السعال يعتبر من أكثر الأمراض إرهاقا و ازعاجا للأشخاص وخاصة السعال الذي يسببه الرشح، أو الإنفلونزا، أو الربو، أو التهاب الشعب الهوائيّة؛ حيث يكون مهمة جسم الإنسان ي ه1ه الحالة التخلص من الأجسام العالقة في الحلق من خلال السعال، وقد يُصاحبه تراكم البلغم داخل الحلق، ولعلاج يُمكن استخدام العديد من الأعشاب والوسائل الطبيّة المختلفة التي سيقوم موقع بوست ن اليوم بطرحها عليكم.

علاج السعال الحاد بالاعشاب

  • اليانسون: يعد اليانسون من الأعشاب المفيدة جدا  حيث في حال تعرضك للسعال الحاد فيمكن تناول مشروب اليانسون الدافئ حيث انه يساعد بشكل كبير على تسهيل ممرات الجهاز التنفسي المختلفة.

 

  • النعناع: يحتوي النعناع على مضادات قوية جدا تكافح البكتيريا لها دور كبير في التخلص من السعال؛ حيث يُمكن استعماله عن طريق نقع ملعقتين صغيرتين من النعناع المجفّف مع ملعقتين صغيرتين من الزعتر، وملعقة صغيرة من العرقسوس في كوب من الماء المغلي، ويغطى الخليط، ويترك الخليط لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبا، ومن الممكن خلطه مع نصف كوب من العسل لكي يكون المشروب لطيف نوعا ما في الطعام، وتناول ملعقة صغيرة منه يومياً يساعد بشكل كبير جدا هذا الخليط على التخلص من السعال الحاد.

 

  • جذر الأوشا: يعد جذر الاوشا من أقوى الأعشاب في التخلص من السعال الحاد بشكل كبير جدا؛ حيث يعمل على تغليف الحلق، وإزالة البلغم المتراكم بداخله.

 

  • الزنجبيل: الزنجبيل احد انواع الاعشاب التي لا دور كبير في مضادات الهيستامين، والتي تجعله علاجاً فعال للسعال الحاد؛ حيث يُمكن غلي كوب من الماء مع القليل من شرائح الزنجبيل الطازج، ويشرب بطريقة منتظم حسب سن المريض الى حين الشفاء الكامل.

 

  • جذر العرقسوس: من الممكن استخدامه كعلاج للسعال الحاد من خلال نقع قطعة منه في الماء المغلي لفترة لا تقل عن 24 ساعة، وشرب المنقوع عند الحاجة.

 

  • الزعتر: الزعتر من احد الاعشاب التي لها دور علاجي كبير جدا في علاج المنطقة العلوية من الجهاز التنفسي، وخاصّة السعال الديكيّ، والتهابات القصبات الهوائيّة؛ حيث من الممكن غلي كمية قليلة من الزعتر المجفف في الماء، وشرب المغلي مع القليل من العسل والليمون.
السابق
علاج تكيس المبايض عند البنات بالاعشاب
التالي
فوائد الحلبة للشعر

اترك تعليقاً