حيوانات وطيور

ماهو الفرق بين انثى وذكر الحسون

الحسون

الحسون هو طائر صغير الحجم الوانه زاهية، ويعد من الطيور الجميلة، يعيش ويتكاثر في مستعمرات واسعة ويتميز طائر الحسون بتغريده الرائع ، يملك الحسون منقار طويل وجميل يستطيع من خلاله استخراج البذور الصعبة من بين الأشواك، يتغذى على البذور والحشرات، يبلغ طوله حوالي 12 سم ويعيش في قارة أوروبا وشمال افريقيا وغرب اسيا.

يملك الحسون الذكر البالغ وجه ذو لون احمر ورأس ابيض واسود اما الظهر والجناحين ذات لون برتقالي او كستنائي ، أما أجنحته ذات لون أسود مع شريط أصفر وله ذيل أبيض مع ارداف سوداء.

تتشابه الذكور والإناث بشكل كبير وفي هذا المقال سنتعرف على الفرق بينهم.

الفرق بين ذكر وانثى الحسون:

هناك تشابه كبير جدا بينهم ويصعب التمييز بينهما وهناك بعض الفروق الدقيقة التي يستطيع الإنسان التمييز بينهم وذلك من خلال ما يلي :

  • الوجه ، لتحديد جنس الطائر غالبا ما ينظر الى وجهه وعندما يلاحظ وجود مساحة حمراء كثيفة أكبر في وجه الذكور، بينما تكون هذه المساحة من اللون في وجه الانثى اصغر ولونها قاتم، ومن ضمن علامات التمييز يظهر فوق عين الذكر حافة صغيرة ولا تظهر هذه الحافة في وجه الانثى، والفرق الآخر يكون في المنقار، منقار الذكر يكون منحني قليلا اما منقار الانثى فهو أضيق.
  • الأجنحة ، والفرق بينهما يظهر في الاجنحة ، يكون الشريط الاصفر على جناح الأنثى أقصر بينما في جناح الذكر واسعا، وعند الكتف يحدد شريط اسود الى اليسار عند الذكر والى اليمين عند الإناث.
  •  الذيل، يكون الفرق بين ذكر وأنثى الحسون الأخير في الذيل، حيث يكون ذيل الذكر على شكل قلب أما ذيل الأنثى فهو أضيق.

اقرأ المزيد:

السابق
عروض فنادق الجونة 2022
التالي
ما هي أسعار الليلة في فنادق الجونة 2022

اترك تعليقاً