أسئلة تقنية

كيفية مسح التطبيقات من جميع اجهزة السامسونج

كيفية مسح التطبيقات من السامسونج

عملية مسح التطبيقات من السامسونج ، أو إلغاء تثبيتها عبر أجهزة أندرويد متشابهة نسبيًا، حيث لكل هاتف خطوات خاصة خاصة بالعلامة التجارية.

لذا يمكن تكون إزالة التطبيقات من هاتف (Motorola أو LG) مختلفة عن القيام بذلك على جهاز سامسونج،في هذا المقال سنتعرف على كيفية حذف التطبيقات من هواتف السامسونج .

كيفية حذف التطبيقات من هواتف السامسونج:

أسرع طريقة للتخلص من التطبيقات الموجودة على الجهاز هي ببساطة التفاعل مع أيقونة التطبيق على الشاشة الرئيسية، وإذا لم يكن اختصار التطبيق موجودًا على إحدى الشاشات الرئيسية.

فيمكن أيضًا القيام بذلك من شاشة التطبيقات، وذلك من خلال النقر مع الاستمرار (الضغط لفترة طويلة) على أيقونة التطبيق الذي يرغب المستخدم على إزالته من القائمة المنبثقة، ويجب اختيار خيار إلغاء التثبيت ثم تحديد “موافق” من المطالبة التي تظهر.

إذا كان تطبيق نظام وليس تطبيقًا قمت بتثبيته بنفسك فلن يظهر خيار إلغاء التثبيت. وبدلاً من ذلك سوف تحتاج إلى تعطيل التطبيق الذي يخفيه عن العرض بشكل أساسي.

وللقيام بذلك قم بفتح نفس القائمة المنبثقة ولكن اختيار خيار “معلومات التطبيق” بدلاً من ذلك، يشار إليه برمز بالحرف i بداخله على الشاشة التي تظهر، وبعد ذلك قم باختيار تعطيل وتحديد موافق.

– يوجد طريقة أخرى لإزالة التطبيقات من هواتف السامسونج، وهي اتباع نفس العملية المذكورة أعلاه، باستثناء أنك ستتفاعل مع رمز التطبيق في شاشة التطبيقات.

وذلك من خلال من شاشتك الرئيسية، ويجب السحب لأعلى من أسفل الشاشة أو النقر على أيقونة شاشة التطبيقات إذا كان لديك سمة معينة تريد أن تعرضها.

وبعد ذلك قم بالبحث عن رمز التطبيق الذي ترغب في إزالته نهائيًا ثم الضغط لفترة طويلة (النقر مع الاستمرار) لإظهار القائمة، ومن ثم اختيار خيار إلغاء التثبيت، ثم تحديد “موافق” من المطالبة التي تظهر.

الطريقة الأكثر استخداما مسح التطبيقات من السامسونج:

تعتبر الطريقة الأفضل لإزالة التطبيقات من اجهزة الاندرويد من خلال استخدام قائمة إعدادات النظام، فإن إعدادات سامسونج متطابقة تقريبًا لإعدادات أندرويد أي أن عملية إزالة التطبيقات يجب أن تكون مشابهة للطريقة التي تتم بها على أي جهاز أندرويد آخر.

وقد تختلف خطوة أو خطوتين، ولكن يجب أن يكون الإجراء العام سهل المتابعة بغض النظر عن نوع الهاتف:

  • وذلك من خلال السحب لأسفل من أعلى الشاشة لفتح درج الإشعارات.
  • تحديد خيار الإعدادات الذي يمثله رمز الترس في أعلى يمين درج الإشعارات.
  • من ثم القيام بالتمرير لأسفل حتى ترى خيار قائمة التطبيقات.
  • ثم النقر فوقه لتحديده بعد ذلك، سوف تظهر قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على الجهاز.
  • ويمكن القيام بالتمرير خلال القائمة حتى تجد التطبيق الذي ترغب في حذفه وعندما تجده، يجب الضغط على اسم التطبيق لفتح صفحة المعلومات،و في الجزء العلوي من الصفحة التالية سوف تظهر زرين:
  • إلغاء التثبيت وفرض الإيقاف، ويجب تحديد خيار إلغاء التثبيت لإزالة التطبيق نهائيًا من جهازك واختر موافق من المطالبة التي تظهر.
  • إذا كان تطبيق نظام وليس تطبيقًا قمت بتثبيته بنفسك فلن يظهر خيار إلغاء التثبيت.
  • وبدلاً من ذلك، سوف تظهر زر “تعطيل” الذي يخفيها عن العرض بشكل أساسي، ويجب تحديد تعطيل واختر موافق من أي مطالبات تظهر.

 كيفية حذف التطبيقات على هاتفك باستخدام متجر قوقل بلاي:

يمكن حذف التطبيقات المثبتة على جهازك مباشرة من خلال متجر قوقل بلاي، وهذا ينطبق هذا على التطبيقات التي قمت بتثبيتها بنفسك، وليس تطبيقات النظام التي تم تثبيتها مسبقًا على الهاتف.

خطوات حذف التطبيقات من خلال متجر قوقل بلاي:

  • قم بفتح تطبيق قوقل بلاي ومن ثم الضغط على زر القائمة في أعلى اليسار، الممثلة بثلاثة خطوط أفقية،.
  • وقم بتحديد خيار تطبيقاتي وألعابي في الجزء العلوي ومن ثم تحديد علامة التبويب المثبتة لمشاهدة قائمة بالتطبيقات الموجودة حاليًا على الجهاز.
  • قم بالبحث عن التطبيق الذي ترغب في إزالته من خلال التمرير عبر القائمة وعندما تجده، يجب النقر فوق اسم التطبيق أو الرمز لفتح صفحة متجر بلاي الخاصة به.
  • ومن ثم قم بتحديد خيار إلغاء التثبيت باللون الأبيض (على اليسار) واختيار موافق من المطالبة التي تظهر.

أقرأ المزيد:

السابق
طريقة تقشير البشرة بالسكر والليمون
التالي
أفضل طريقة علاج القمل عند الاطفال نهائياً

اترك تعليقاً