العلاج بالأعشاب

كيفية علاج البواسير بالعسل وزيت الزيتون

علاج البواسير بالعسل وزيت الزيتون

يعتبر مرض البواسير من الأمراض الشائعة والمؤلمة جداً للإنسان حيث يؤدي هذا المرض للألم الشديد للإنسان، ومن أعراض هذا المرض الشائعة أنه يصاحبه جلطات الدم أو الكتل حول فتحة الشرج، والنزيف أثناء حركات الأمعاء، وتهيج بالقرب من منطقة الشرج، والرغبة في دخول الحمام حتى عندما لا يكون هناك براز.

وفي حال تركه دون رادع ودون علاج لفترة طويلة جدا، فإن البواسير تؤدي أيضا إلى مضاعفات مثل فقدان الدم المزمن، وموت الأنسجة وسرطان القولون والمستقيم أو حتى الشرج، ويمكنك أن تقوم بعلاجه بشكل سهل للغاية حيث يتم تخفيف الأعراض مع طرق بسيطة وباستخدام المكونات الطبيعية.

ومن أهم المكونات المستخدمة في علاج وتخفيف آلام البواسير هي العسل الطبيعي وزيت الزيتون الطبيعي وهو ما سيتم توضيحه في هذا المقال.

طريقة استخدام زيت الزيتون والعسل الطبيعي في علاج البواسير

يمكنك استخدام زيت الزيتون الطبيعي في علاج البواسير والحد من آلامه حيث يتم تدهين منطقة الشرج بزيت الزيتون الطبيعي وهو ما يساهم في تخفيف حدة الألم، وعلاج الألم بشكل نهائي وهو ما يساهم في القضاء على هذا المرض وعلاجه بشكل نهائي.

كما يمكنك استخدام مقدار ملعقة من زيت الزيتون يوميا، وهو ما يساهم في تقليل الالتهاب ووجود الدهون الأحادية غير المشبعة تحسن وظيفة الجهاز الإخراجي، ويمكنك إضافة عصير من بعض أوراق البرقوق وإضافته إلى زيت الزيتون ووضع هذا الخليط على المنطقة المصابة بالبواسير وسوف تعطيك الإغاثة من الألم والتورم، وهو ما يساهم في علاج هذا الألم بشكل نهائي.

كما يمكنك استخدام العسل الطبيعي في علاج هذا المرض المؤلم حيث يتم وضع القليل من العسل الطبيعي بعد إضافة الماء عليه على منطقة الألم وهو ما يساهم في التئام الجرح بشكل سريع ونهاية الألم في المنطقة المريضة بشكل نهائي.

اقرأ المزيد:

السابق
اسماء فنادق شرم الشيخ 7 نجوم
التالي
ارخص فنادق شرم الشيخ 3 نجوم

اترك تعليقاً